منتديات المحلبية


اهلا بك في منتدى دلع دلوعه نورت منتداك تفضل وشارك معنا بمواضيعك ومساهماتك او اذهب وتصفح المنتدى بحريتك واذا كانت هذوه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل في المنتدى اضغط على التسجيل



تحيات ادارة منتدى دلع دلوعه

منتديات المحلبية

منتدى عام و منوع بكل ما تريد وخاص بناحية المحلبية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العربي يقترح اجتماعاً طارئاً لمجلس الجامعة لتقييم رد سوريا على بروتوكول المراقبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انمار العراقي
مشـرف/ة
مشـرف/ة
avatar

التِنِّين
عدد المساهمات : 139
نقاط : 407
تاريخ الميلاد : 28/09/1988
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
العمر : 29

بطاقة الشخصية
معدل النشاط:
100/100  (100/100)
احترام القوانين:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: العربي يقترح اجتماعاً طارئاً لمجلس الجامعة لتقييم رد سوريا على بروتوكول المراقبين   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 4:31 am


اقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، وآخر للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية، وذلك لتقييم الموقف السوري الجديد من بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة إلى دمشق.

ميدانياً، قتل أكثر من 30 شخصاً برصاص قوات الأمن السورية غالبيتهم في مدينة حمص.

وكانت مصادر لـ"العربية" قد أفادت بأن الدول العربية ستتجه إلى إبلاغ دمشق برفض شروطها. كما كشفت المصادر "أن بعض الوزراء العرب يرون ان الشروط تؤكد أن سوريا تستهلك الوقت ولا تريد الحل".


وفي موسكو, حث ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، دمشق، على السماح بوصول مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا، معتبرا أن ذلك من شأنه توفير فرصة لتسوية الأزمة في البلاد. وقال إن روسيا على استعداد لإرسال مراقبين إلى سوريا إذا تسلمت طلباً بذلك.

وأشار بوغدانوف إلى أن بلاده كانت منذ البداية تدعو كل الأطراف إلى التعاون مع الجامعة العربية، مضيفا أن القيادة السورية اتخذت القرار بهذا الصدد وهي على استعداد لتوقيع بروتوكول عمل المراقبين من دون تدخل خارجي أو عسكري، وعلى أساس حوار واسع بين كافة القوى السياسية السورية.

وأضاف بوغدانوف أنه إذا سارت الأمور بهذا الاتجاه فإن ذلك يتجاوب بشكل تام مع الرؤية الروسية للحل.

وفي تطور دبلوماسي لافت، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد سفيرها روبرت فورد اليوم إلى دمشق بعد شهور من مغادرته لها لدواع أمنية تتعلق بسلامته الشخصية.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن فورد استكمل مشاوراته في العاصمة واشنطن وسوف يعود مساء الثلاثاء إلى دمشق.

يأتي ذلك فيما قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستجتمع مع معارضين سوريين في سويسرا.

ولم يفصِح المسؤول عن جدول أعمال المحادثات، إلا أن مصادر لـ"العربية" أشارت إلى أن من بين الشخصيات السبعة التي ستقابلها كلينتون هيثم المالح وبرهان غليون وبسمة قضماني. واللقاء المزمع عقده في سويسرا هو ثاني لقاء يجمع كلينتون بمعارضين سوريين، ويتزامن مع استعدادات واشنطن لبحث سبل دعم المعارضة في سعيها لإطاحة النظام في سوريا.

من جانبه، قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله في ذكرى عاشوراء، إن هناك من يسعى إلى تدمير سوريا لتعويض خسائره في المنطقة، في إشارة إلى الولايات المتحدة، كما انتقد المجلس الوطني السوري المعترف به دوليا الذي دعا إلى قطع العلاقات مع إيران وحركات المقاومة في لبنان وفلسطين بعد سقوط نظام الأسد.

ميدانياً، أعلنت لجان التنسيق السورية أن أكثر من 30 شخصاً قتلوا برصاص قوات الأمن السورية اليوم، وبينت لجان التنسيق أن غالبية القتلى سقطوا في مدينة حمص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العربي يقترح اجتماعاً طارئاً لمجلس الجامعة لتقييم رد سوريا على بروتوكول المراقبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحلبية :: قسم المنتديات الاخبارية والحوارات والمناقشات الساخنه :: المنتدى الاخباري(سياسة , عالمية , محليات , فــن)-
انتقل الى: