منتديات المحلبية


اهلا بك في منتدى دلع دلوعه نورت منتداك تفضل وشارك معنا بمواضيعك ومساهماتك او اذهب وتصفح المنتدى بحريتك واذا كانت هذوه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل في المنتدى اضغط على التسجيل



تحيات ادارة منتدى دلع دلوعه

منتديات المحلبية

منتدى عام و منوع بكل ما تريد وخاص بناحية المحلبية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طهران تعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انمار العراقي
مشـرف/ة
مشـرف/ة
avatar

التِنِّين
عدد المساهمات : 139
نقاط : 407
تاريخ الميلاد : 28/09/1988
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
العمر : 30

بطاقة الشخصية
معدل النشاط:
100/100  (100/100)
احترام القوانين:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: طهران تعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 4:36 am


اعترف الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي بمقتل قيادي كبير في الحرس الثوري هو القائد حسن تهراني مقدمة، وذلك خلال تفجيرين وقعا ظهر السبت في قاعدتين تابعتين للحرس الثوري غرب طهران.

وعرّف بيان للحرس الثوري القائد حسن تهراني مقدم بأنه مسؤول وحدة جهاد الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية التابع للحرس الثوري، وانه باحث في العلوم العسكرية في جامعة الإمام الحسين التابعة للحرس الثوري ما يثير المزيد من الشكوك حول التفجيرين.

ويشير البيان أيضاً الى دور حسن تهراني في الحرب العراقية الإيرانية.

وترددت أنباء أن التفجيرين اللذين أوقعا 33 إصابة منها 17 قتيلا، كانا بسبب نقل الحرس الثوري لصواريخ تحمل رؤوسا نووية، لكن المسؤول عن العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريفي نفى في وقت سابق من يوم أمس أن الانفجارين لهما صلة بتفجير نووي.

وقال العميد رمضان شريفي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء مهر شبه الرسمية إن الانفجارين وقعا خلال نقل أسلحة ومعدات عسكرية في معسكرين تابعين للحرس الثوري تقعان غرب العاصمة طهران.

وأكد أن جهاز استخبارات الحرس الثوري يحقق في أسباب التفجير، فيما اعلن النائب عن مدينة شهريار في البرلمان الايراني حسین گروسی أن السلطات الإيرانية شكلت خلية أزمة اثر الانفجارات التي استهدفت قواعد للحرس الثوري غرب طهران.

ونقلت وكالة أنباء البرلمان "خانه ملت" عن حسین گروسی قوله إن انفجارين هزا معسكرين في قرة بیدگنه، وهي من توابع مدينة ملارد القريبة من شهریار غرب العاصمة طهران، مشيرا الى أنهما اثارا رعبا بين السكان.

من جهته قال محمد مظفر رئيس لجنة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر أن الحرس الثوري سمح لستة فقط من عناصر لجنة الإغاثة بالدخول الى منطقة التفجيرين مع عدد من الكلاب المدربة خشية وقوع انفجارات جديدة.

وجاء الانفجاران فيما نشر موقع دي نيوز المؤيد للحرس الثوري اتهامات جديدة لتيار احمدي نجاد بالاتصال بمستشار للرئيس الامريكي باراك أوباما وتقديم معلومات له عن فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، وهو ما نفاه موقع "دولت ما" التابع للرئيس محمود احمدي نجاد أمس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طهران تعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحلبية :: قسم المنتديات الاخبارية والحوارات والمناقشات الساخنه :: المنتدى الاخباري(سياسة , عالمية , محليات , فــن)-
انتقل الى: